مزجانجي المبروك

اجدد الافلام العربيه و الاجنبيه و منتدى الحب
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» Southland.Tales.Limited.DVDRip.XviD مترجم
الأربعاء يناير 18, 2012 6:17 pm من طرف اولاد سعيد

» مع اقوى افلام الاثاره sex.and.breakfast.dvdrip.xvid
الأربعاء يناير 18, 2012 6:09 pm من طرف اولاد سعيد

» نجوم من الزمالك
الثلاثاء مارس 30, 2010 3:31 pm من طرف amrking_amr

» الان اليورسومانيه كامله تحميل مباشر
الثلاثاء مارس 30, 2010 2:50 pm من طرف amrking_amr

» عجائب الدنيا السبع
الثلاثاء مارس 30, 2010 2:32 pm من طرف amrking_amr

» حصريا لعبة اللتى تخفق معها القلوب Nascar racing 3 كاملة
السبت أغسطس 09, 2008 3:58 pm من طرف M NASER HAMED

» شارك واسرع بالدخول
السبت أغسطس 09, 2008 3:48 pm من طرف M NASER HAMED

» منتدى طلبات الاعضاء
الجمعة أغسطس 08, 2008 5:58 pm من طرف amrking_amr

» VCD El.Belyatsho
الخميس أغسطس 07, 2008 10:16 pm من طرف amrking_amr

الإبحار
 البوابة
 الفهرس
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
التبادل الاعلاني

شاطر | 
 

 امم افريقيا 2008: دروغبا رغبة اكيدة بخوض نهائيات غانا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
amrking_amr
المدير العام
المدير العام


ذكر
عدد الرسائل : 350
العمر : 34
الأوسمة :
تاريخ التسجيل : 28/12/2007

مُساهمةموضوع: امم افريقيا 2008: دروغبا رغبة اكيدة بخوض نهائيات غانا   الأحد يناير 20, 2008 8:10 pm

امم افريقيا 2008: دروغبا رغبة اكيدة بخوض نهائيات غانا
لم يتحمل مهاجم تشلسي الانكليزي الدولي العاجي ديدييه دروغبا فكرة الغياب عن نهائيات كأس امم افريقيا لكرة القدم المقامة في غانا حتى 10 شباط/فبراير المقبل بسبب الاصابة في الركبة فسارع الى الخضوع لعملية جراحية والعودة الى الملاعب بسرعة للدفاع عن سمعة ساحل العاج وصيفة بطلة النسخة الاخيرة في مصر.

كان مدرب تشلسي الاسرائيلي غرانت افرام يمني النفس بان يواصل دروغبا اللعب رغم الالام التي يعاني منها منذ الصيف الماضي وتأجيل خوض العملية الجراحية حتى كانون الثاني/يناير الحالي وبالتالي الغياب عن العرس القاري بيد ان دروغبا كان له رأي اخر فبكر باجراء العملية وبالتالي العودة الى الملاعب قبل النهائيات القارية.

وقال دروغبا في هذا الصدد "منذ دفاعي عن الوان منتخب بلادي والجميع يعرف بانه ليست هناك اي طريقة لمنعي من خوض كأس امم افريقيا. هل تعرفون ماذا يعني ذلك بالنسبة الى لاعب افريقي عموما ولي شخصيا؟ لا يوجد مدرب قادر على منعي من المشاركة مع منتخب بلادي".

ويعود دروغبا الى صفوف المنتخب العاجي للعب باشراف المدرب الفرنسي جيرار جيلي فهما يعرفان بعضهما جيدا لان الاخير كان مساعدا لمواطنه هنري ميشال في النسخة الاخيرة في مصر وهو بات مدربا للمنتخب العاجي عقب استقالة الالماني اولريخ شتيليكه لاسباب عائلية.

انتظر دروغبا طويلا ليضمن مكانه في تشكيلة منتخب بلاده وهو استدعي للمرة الاولى الى صفوف ساحل العاج عام 2002 من قبل المدرب الفرنسي روبير نوزاريه لمواجهة جنوب افريقيا ضمن تصفيات امم افريقيا 2004 فلم يتأخر في التألق وقادها الى مونديال المانيا 2006 حيث أنهى التصفيات هدافا لمنتخب بلاده برصيد 9 اهداف اغلاها هدفان في مرمى الفراعنة 2-صفر في ابيدجان في الجولة الثامنة معززا حظوظ منتخب بلاده علما بانه سجل هدفا في مرمى الفراعنة 2-1 ذهابا في الاسكندرية وهدفين في مرمى الكاميرون 2-3 في ابيدجان في الجولة التاسعة قبل الاخيرة قبل ان يختم مهرجانه في مرمى السودان 3-1 بتسجيله الهدف الثاني في الجولة العاشرة الاخيرة التي شهدت بلوغ ساحل العاج النهائيات العالمية للمرة الاولى في تاريخها.

ونال دروغبا ايضا شرف تسجيل الهدف الوحيد لساحل العاج في المونديال وكان في مرمى الارجنتين.

ويمتاز دروغبا بلعبه القتالي وتمريراته الحاسمة وتمركزاته الجيدة سواء داخل المنطقة او خارجها.

وبدأ دروغبا المولود في 11 آذار/مارس 1978 في ابيدجان مشواره الكروي في سن مبكرة وتحديدا منذ التحاقه بعمه الى فرنسا وعمره انذاك 5 اعوام. لعب مع فريق الهواة فان ولوفالوا ثم انتقل عام 1998 الى لومان (درجة ثانية وقتها) وعاش فترة حرجة حيث تراجع مستواه بين الضعيف والمتوسط وواجه منافسة قوية من المهاجم الغابوني دانيال كوزان وستيفان سانسوم وخاض مع الفريق 64 مباراة من 1998 الى 2002 سجل خلالها 12 هدفا.

ويقول دروغبا انه بدأ مسيرته الكروية كمدافع ايمن "قبل ان ينصحني عمي باللعب في الهجوم لانني املك الامكانيات اللازمة للتألق في هذا المركز" مضيفا "جربت ذلك في مباريات قليلة وكانت الثمار رائعة لانني سجلت اهدافا عدة فكانت تلك بداية مسيرتي الحقيقية".

وتابع دروغبا "انا مدين الى المدرب مارك فيسترلوب (لنس حاليا) فهو الذي ضمني الى لومان وقدم لي الدعم والمساندة كي أتألق وأصبح مهاجما رائعا كما هي الحالي الان. قبل ان التقي معه كنت اتدرب مرتين في الاسبوع لكن بعد انضمامي الى صفوف فريقه كنت أتدرب يوميا".

ولفت دروغبا اهتمام مدرب غانغان في ذلك الوقت غي لاكومب (باريس سان جرمان حاليا) الذي طالب المسؤولين عن النادي بضمه الى صفوفه فتمت الصفقة في كانون الاول/ديسمبر 2002 وخاض معه 45 مباراة سجل خلالها 20 هدفا.

ولم يتأخر مرسيليا في دفع 6 ملايين يورو لضم دروغبا موسم 2003-2004 فوجد راحته وفرض نفسه هدافا للدوري الفرنسي برصيد 17 هدفا علما بانه سجل 18 هدفا في مختلف المسابقات في ذلك الموسم متساويا مع مهاجم باريس سان جرمان الدولي البرتغالي باوليتا خلف مهاجم اوكسير وقتها جبريل سيسيه (26 هدفا) ومهاجم رين السويسري الكسندر فراي (20 هدفا).

ولم يتأخر دروغبا في هز الشباك مع مرسيليا وانتظر 3 مباريات فقط ليضع بصمته وكانت في مرمى نانت لتتوالى بعدها اهدافه التي توجته هدافا للدوري واختير افضل لاعب في الدوري الفرنسي.

وسجل دروغبا 5 اهداف من اصل 9 سجلها مرسيليا في مسابقة دوري ابطال اوروبا التي خرج خالي الوفاض منها ثم تابع تألقه معه في مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي وتحديدا امام ليفربول الانكليزي في ثمن النهائي وانتر ميلان الايطالي في ربع النهائي ونيوكاسل الانكليزي في نصف النهائي عندما سجل هدف الفوز الذي قاد الفريق الفرنسي الى النهائي ضد فالنسيا الاسباني.

وتعرض دروغبا الى الاصابة اياما قليلة قبل المباراة النهائية ورغم ذلك لعب اساسيا في النهائي دون ان ينجح في زعزعة دفاع الاسبان وبدا واضحا تأثره من الاصابة وبالتالي عانى فريقه وخسر النهائي.

وكان الموسم كافيا ليلفت اهتمام تشلسي الانكليزي الذي دفع 5ر37 مليون يورو (45 مليون دولار) للاستفادة من خدماته فلم يخيب ظنه في اول موسم معه وقاده الى احراز لقب بطل الدوري الانكليزي للمرة الاولى في تاريخه منذ 50 عاما وكأس رابطة الاندية الانكليزية المحترفة والى ربع نهائي مسابقة دوري ابطال اوروبا. ثم ساهم في الاحتفاظ بلقب بطل الدوري عام 2006 وكأس الرابطة ونال معه كأس انكلترا.

لكن دروغبا ابدى رغبته هذا الموسم في ترك النادي اللندني في نهاية الموسم خصوصا بعد رحيل المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو وهو مرشح للانضمام الى ميلان الايطالي حيث تروج شائعات مفادها ان مورينيو سيشرف على تدريب النادي الايطالي خلفا لكارلو انشيلوتي الذي سيدرب منتخب بلاده بعد كأس اوروبا الصيف المقبل.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://frawlarohy.ahlamontada.com
 
امم افريقيا 2008: دروغبا رغبة اكيدة بخوض نهائيات غانا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» لتحميل اخر نسخة من الياهو مسنجر msgr9us.exe
» سمر راي
» [] [] [] هام جدااااااااا بخصوص فلوسي (حذاري )[] [] []
» عندنا هنا وبس حفلة النجمان اليسا وعمرو دياب فى ليلة راس السنة بدبى
» صور مصارعين حريمى

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مزجانجي المبروك :: منتديات الرياضه العامه :: كأس الامم الافريقيه-
انتقل الى: