مزجانجي المبروك

اجدد الافلام العربيه و الاجنبيه و منتدى الحب
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» Southland.Tales.Limited.DVDRip.XviD مترجم
الأربعاء يناير 18, 2012 6:17 pm من طرف اولاد سعيد

» مع اقوى افلام الاثاره sex.and.breakfast.dvdrip.xvid
الأربعاء يناير 18, 2012 6:09 pm من طرف اولاد سعيد

» نجوم من الزمالك
الثلاثاء مارس 30, 2010 3:31 pm من طرف amrking_amr

» الان اليورسومانيه كامله تحميل مباشر
الثلاثاء مارس 30, 2010 2:50 pm من طرف amrking_amr

» عجائب الدنيا السبع
الثلاثاء مارس 30, 2010 2:32 pm من طرف amrking_amr

» حصريا لعبة اللتى تخفق معها القلوب Nascar racing 3 كاملة
السبت أغسطس 09, 2008 3:58 pm من طرف M NASER HAMED

» شارك واسرع بالدخول
السبت أغسطس 09, 2008 3:48 pm من طرف M NASER HAMED

» منتدى طلبات الاعضاء
الجمعة أغسطس 08, 2008 5:58 pm من طرف amrking_amr

» VCD El.Belyatsho
الخميس أغسطس 07, 2008 10:16 pm من طرف amrking_amr

الإبحار
 البوابة
 الفهرس
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
التبادل الاعلاني

شاطر | 
 

 لعبة "Prince of Persia The Two Thrones

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
OMAR_2007303
مشرف البرامج و الالعاب
مشرف البرامج و الالعاب


عدد الرسائل : 94
تاريخ التسجيل : 28/12/2007

مُساهمةموضوع: لعبة "Prince of Persia The Two Thrones   الخميس يناير 10, 2008 2:20 am

من اجمل الالعاب في تاريخ الالعاب ثلاثية الابعاد
في مستوى هو الاعلى حاليا
في دقة الرسوم الجرافيكية الاروع على الاطلاق
والمؤثرات المرئية والصونية على حد سواء

لجنة تصنيف برامج التسلية Entertainment Software Rating Board اللجنة الرسمية لدي و المعتمدة رسمياً لتصنيف الألعاب في أمريكا عملت على تصنيف لعبة "Prince of Persia The Two Thrones" كلعبة للكبار Mature ممن قد بلغوا أو تجاوزوا سن 17 سنة ، لأسباب وقواعد تم تصنيف الألعاب وفقها على موقع اللجنة لتصنيف برامج التسلية على صفحات الشبكة ألعنكبوتيه وتتلخص الأسباب في تصنيفها كالتالي و ذلك لما تحتويه هذه اللعبةمن الدماء Blood ،العنف Violence , أمور حساسة : ( الكلام البذيء Strong Language و المشاهد القذرة ) ، فالرجاء الالتزام بالتصنيف الرسمي للعبة وعدم شراء هذه اللعبة للأطفال أوتركهم يلعبون بها لوحدهم في المنزل .




Prince Of Persia 3 The Two Thrones




ولادة الأمير ...

القصة:

طريقة اللعب


طريقة لعب لعبة أمير بلاد فارس مذهلة منذ ظهور الجزء الأول قدمت ما لم يفكر به العقل وخصوصاً المهارات التي تمكن الأمير من تقديمها بالجزء الأول "رمال الزمن" كالركض على الجدران والقفزات الشاهقة وغيرها من المهارات كانت بمثابة الحلم للاعب لأنها تقدم حرية كبيره في فعل ما يشاء , بالفعل الفرق بين الجزء السابق المدعو "Prince_of_Persia 3D" الذي ظهر على جهاز الدريم كاسيت وجزء "أمير بلاد فارس : رمال الزمن" فرق شاسع بل لا يوجد أي مقارنه وهذا الأمر يدعو للإعجاب بمدى كفاءة فريق يوبي سوفت الذي كان السبب في ابتكار طريقة اللعب الى جانب مبتكر السلسلة الأصلي Jordan Mechner والذي عمل كمصمم اللعبة وكاتب القصة أيضاً والذين نجحوا في إعادة إحياء هذه السلسة .
نظام التحكم المتواجد بهذا الجزء هو نفسه الذي ظهر بالجزء الثاني ""Prince of Persia Warrior Within اللعبة مع بعض الإضافات الرائعة جداً , يمكن للأمير القفز , التعلق على حواف الجدران والقفز من منصة إلى أخرى , الركض على الجدران أفقيا أو عمودياً وعند القتال سيحمل الأمير خنجر باستمرار ويمكنه الاستيلاء أسلحة الأعداء والقتال بسلاحين كما بالجزء الثاني ويمكن للأمير من رمي السلاح على الأعداء , وفي بداية اللعبة كعادة كل الألعاب هو التدريب سيتدرب اللاعبون على مهارات الأمير حتى يتقنونها , تعمل الكمرة بهذا الجزء بشكل مشابه للجزء الثاني .
النظام القتالي... النظام القتالي بهذا الجزء هو نفسه الظاهر بالجزء الثاني من دون تغير , وهو بالفعل يعد من أجمل الأنظمة القتالية , يمكن للأمير من أداء أكثر من ثلاثين حركة قتالية , القتال بالأمير رائع جداً ويختلف عن باقي المقاتلين المشهورين في عالم الألعاب ستشعر وانه يمتلك أسلوبه الخاص به والذي لم يرى مثله من قبل وهو يشبه بشكل كبير الأسلوب القتالي العربي , طريقة الأمير القتالية مذهلة كما ذكرت تمكنه أداء تركيبة مرعبة من الضربات المتتالية والتي ستبدو لك وكأن الأمير يرقص "الراب" ! نعم يمكنه الدوران على رأسه لكي يقوم بضربه لولبية سريعة ومميتة ومفيدة جداً عند تواجد أربع أعداء بالشاشة( وهذا هو الحد الأقصى الذي ستظهر به الأعداء في لحضه واحدة ) .


عمق القتال


في الحقيقة النظام القتالي المتواجد هنا عميق ويمكن أن يكون من النوع الذي يجعل اللاعب محترفاً بتكرار الممارسة ولكنه لا يرقى إلى مستوى المتواجد في نينجا قايدين ولكنه يظل بمركز جيد جداً بين الألعاب القتالية الأخرى لعل العيب الأكبر الذي يمكن توجيهه له يكمن في سرعة استجابة الأمير لصد الضربات لأنه بطيء جداً بسبب تأخر استجابته بمجرد ضغطك عليه ستجد انه يستجيب بعد أن تتعرض لضربتين من العدو .
التسلل ... من أورع الإضافات الجديدة على السلسلة هي إضافة مهارة التسلل لأميرنا الشجاع , يمكن للأمير من أن يتسلل من خلف الأعداء على رؤوس أصابعه تماماً الفهد الى أن يقترب منه كثيراً ويكون في موضع جيد لكي ينقض على فريسته أقصد عدوه ! , لكي ينقض الأمير ( في الحقيقة أصبة بالظجر من كثرة كتابة هذه الكلمة الأمير.. الأمير .. لماذا لم يقوموا بتسميته ! ) أين كنت ... اها لكي ينقض الأمير العزيز قام المشرف على النظام القتالي الرائع "Jean-Francois Gagnon" بإضافة زر الأكشن وهو يقوم بعمل مجموعة حركات معينه بمجرد الضغط علية .
أصبح هناك أميرين !
لعل أكثر الأمور إثارة في هذا الجزء بالتحديد هو ظهور توأم الأمر التوأم الشرير , يتم التحول من الأمير العادي إلى أمير الظلام بشكل متكرر ولا يمكن التحول بمجرد انك تريد لأنه يحصل في مواقع معينه تلقائياً بسبب فقدان الأمير السيطرة على عدوى رمال الزمن لتنتشر في لحظة ويتحول إلى جسد أمير الظلام , التحكم بالهيئة الجديدة للأمير مشابه تماماً للأمير العادي إلا ان أمير الظلام أقوى بكثير بمميزاته التي يتفرد بها عن أميرنا الطيب , ولكنه مع تلك المميزات فهو أيضاً يمتلك عيباً كبيراً هذا العيب يكمن في أن طاقة الأمير ستتناقص تدريجياً وبسرعة مع تقدمك بأمير الظلام لذلك ستوجب عليك أن ترفع من طاقة أمير الظلام بالبحث على غبار الأتربة المتواجد في الأواني الفخارية بتحطيمها , لن يتمكن الأمير من استعادة شكله السابق إلا عندما يقوم بالدخول الى بركة ماء لأنها تقوم بإعادة الأمير إلى حالته الطبيعية كما تفعل المياه عند إخماد الحرائق .
مهارات الأمير ... مهارات الأمير في هذا الجزء أصبحت أكثر تعجيزاً إلى جانب عودة عناصر اللعب السابقة من تسلق الجدران للوصول حافت جدار والمشي بمحاذاتها ثم الانتقال إلى وضعة التعلق والأرجح جانبياً ثم التسلق ثم القفز إلى الحافة العلوية البارزة وتسلقها ثم النظر حوليك والقفز إلى عصا الخيزران المرنة والقيام ببعض الحركات البهلوانية وتكمل طريقك ... نعم كل هذا عاد هذه أحد الروائع التي انهرنا بها في الجزء الأول وكيفية إبداع الفريق في تحويل ما ظهر سابقاً بالأبعاد الثنائية بإحيائية ووضعه بالقالب الثلاثي الأبعاد ليضر لنا خليطاً من الإثارة الخطرة المليئة بالمنحدرات والحواف والأعمدة المعلقة التي ستحاول أن تتخذ الخطوة المناسبة لكي تصل إليها ومنها ستتمكن من الدخول إلى المنطقة التي تليها ولكن يجب تعلم أن أي خطوه قد تؤدي بالأمير إلى نهايته ولكن لن يشكل هذا فرقاً إذا تمكنت من تغير الحدث ! .
تم إضافة عدد من القدرات الجديدة إلى قائمة مهارات الأمير من الإضافات الجديدة التي تم إضافتها هي غرس الخنجر في الجدار ويحدث ذلك عند وجود نوع من الحجارة بنقش معين بحيث يمكن للأمير من غرس خنجره بها لكي يتعلق بها ثم ينتقل إلى التي تعلوها بالقفز أو الانتقال إلى التي على جانها والتي تكون عادة بعيده لذلك سيمكن الأمير بمساعدة الخجر المغروس في الجدار من الركض لمسافة إلى إن يصل إلى الحجر الآخر ليغرس به خنجره ثم يكمل طريقه , وهناك أيضا إضافة القفز الطويلة تحدث إذا تواجد الألواح المعلقة على الجدران لأن الأمير عندما يركض ويعبر عليها بمجر الضغط على زر القفز سيتمكن من أداء قفزات شاهقة , ولا ننسى المهارات الجديدة التي يتمكن أمير الظلام من تأديتها .
أصبح للأعداء أجهزة إنذار لطلب الدعم !.
الأعداء ... قتال الأعداء باللعبة ممتع مع أنهم لا يظهرون أي ذكاء وخصوصاً ضخام الجثة ولكنهم قد يكونون مميتين إذا زاد عددهم عن اثنين مع أن البعض منهم قد يكون أكثر ذكاءً بمحاولته الهرب منك لكي يتمكن من رميك بأسهمه , عدد الأعداء الذين تواجدوا هنا جيد جداً منهم من قد ظهر بالجزء الثاني , الأعداء في هذا الجزء تم تغير ذكائهم الاصطناعي وتعديله بشكل كامل حتى يتناسب مع نظام التسلل الجديد يمكن للأعداء من الإحساس بقك و طرحك أرضاً وإفساد عمليتك اغتيالك لهم بمجرد تأخرك بفعل حركت الأكشن .
نقاط الحراسة ... الأعداء في هذا الجزء يمتلكون نقاط حراسة تعمل بإنذارات لذلك القتل ليس كل شي لذلك لكي تجتنب إطلاق الأنظار يجب عليك تغير أسلوبك والانتقال إلى التسلل , عند نقاط الإنذار عاده يتواجد ثلاث حراس يجب عليك ان تقوم بخطوتك على الحارس القريب بمجرد ما يعطوك الحارسين الآخرين ظهورهم وبمجرد ما يراك أحدهم فستجد انه يذهب مسرعاً لكي يقوم بإطلاق الإنذار وعندها تأكد انك انتهيت لأنه سيخرج لك 10 حراس سيكون هنالك 4 في لحضه واحد وسيخرج المتبقين بمجرد قتلك لأحدهم .
الزعماء... يوجد باللعبة ثلاثة زعماء , قتال الزعماء ممتع فهو أيضاً يحتاج إلى التفكير في طريقه معينه تستلزم مهارات الأمير من تسلق بعض الأماكن لكي تتمن من النهاية الوصل إلى المنطقة التي تمكنك من بلوغ نقطة ضعف العدو , قام فريق التطوير بوضع زر الأكشن المثلث أو (Y) كعملية الإنهاء لجميع الزعماء , الاستراتيجيات المتبعة للإطاحة بالزعماء يوجد بها نوع من الصعوبة المفرط فيها وهذا أمر مزعج سيجد اللاعبون أن هناك صعوبة كبيره بقتاله مما سيجعلهم يعيدوا قتالهم أكثر من عشر مرات حتى يتمكنون من قتله في النهاية وهذا ما حدث معي في الزعم الثاني والثالث .



الرسوم الجرافيكية

بالنسبة للرسوم فلعبة "أمير بلاد فارس : العرشان" لا تقدم أي مثير اللعبة تعمل بمحرك "Jade" الذي ظهرت عليه أغلب العاب شركة يوبي سوفت لعل أخرها المتألقة رسومياً وبصرياً المقتبسة من فلم "بيتر جاكسون" الجديد "كينق كونق" والذي أشرف عليها المبدع "مايكل انسل" مبتكر شخصيات "راي مان" وأحد أكثر المخرجين شهره في الألعاب , الرسوم هنا تم تقديم شخصياتها بشكل مشابه في طريقة تصميمها ما تم رؤيتة بالجزء الثاني من اللعبة .

رسوم الشخصيات... حسناً لنكن واضحين رسوم لعبة أمير بلاد فارس من النوع المتوسط فهي تبدو بائسة وهشة تماماً كقطعة من البسكويت المملح ! بالنسبة للأمير لم تتغير بل تم نقل الأمير المتواجد بالجزء الثاني إلى هنا مع تغير ملابسه , التغير الكبير جرا على الأميرة "فرح" فلقد أحدثت الست سنوات تغيراً كبيراً على ملامحها لتصبح أكثر نضوجاً , بالنسبة لتصميم الزعماء فهو مقبول نوعاً ما لعل أكثر الشخصيات غرابة هو الزعيم الأخير فمظهرة وطريقة تركيب المضلعات به تذكرني كثيراً بمظهر الشخصيات المتواجدة بلعبة "فيبل-Fable " , الأعداء المتواجدون باللعبة يبدون بمظهر جيد ولكنهم لا يرقون إلى مظهر الأعداء الذين تواجدوا بالجزء الأول .


البيئات ... تظهر البيئات في لعبتنا بشكل مشابه للجزء الأول في طريقة التخطيط العمراني ذا الطابع الفارسي مع بعض اللمحات العربية الأندلسية في الهندسة المعمارية الجيدة جداً المليئة بالتفاصيل الرائعة , لعل المشكلة الكبرى التي تعاني منها اللعبة إن هنالك اهتمام كبير جداً ببعض الأماكن في إظهار تفاصيل قويه لها ويبرز ذلك في الغرف المغلقة , قامت اللعبة بوضع الكثير من المعالم التاريخية كحدائق بابل المعلقة إحدى عجائب الدنيا السبع, وأيضا قصر الملك "King Sharaman " , وأيضاً أزقة وشوارع مدينة بابل الفقيرة وغيرها من الأماكن الكثيرة التي ستواجهها خلال رحلتك .


المؤثرات البصرية... لعل أبرز ما يميز هذه الثلاثية هو روعة المؤثرات الضوئية و مؤثرات الظلال وتبرز عند الأماكن المفتوحة وخصوصاً عند بداية اللعبة الأجواء تبدو عند المغيب ومظهر المنازل المائل للحمرة بفعل أشعة الشمس يبدو رائعاً من المؤثرات الرائعة في اللعبة هو دخول أشعة الشمس من فتحات الجدران لتظهر الأغبر وهي تسبح حول الأشعة بشكل واقعي ويمكن ملاحظة هذا الشيء بشكل واضح في نسخة الأكس بوكس , المؤثرات الأخرى كمؤثر النيران تبدو مقبولة المظهر , مؤثرات الشرار عند تقارع السيوف جيده جداً .

الأصوات

الأداء الصوتي في هذا الجزء كان ممتازاً بشكل عام لجميع الشخصيات بحيث أتقن فريق العمل أداء الحوارات بشكل احترافي مليء بالمشاعر المتضاربة من حين الى آخر , شخصية الأمير التي يؤديها مؤدي الصوت "Yuri Lowenthal" الذي قام بتأدية الصوت للأمير بالجزء الأول بشكل مؤثر جداً , قام بتأدية صوت أمير الظلام "Rick Miller" بالفعل صوته العميق ساعد كثيراً في جعله أكثر خبثاً ومكراً , تم استبدال مؤدية صوت كارلينا السابقة بصوت مؤدية أخرى أكثر رسمية حتى يتناسب في أن تكون الراوية للقصة و هي "ٍSarah Carlsen" , الأميرة فرح أيضاً تم استبدال ممثلة الصوت التي ظهرت بالجزء الأول ذات اللكنة البريطانية الرائعة بمؤدية صوت أخرى تدعى "Helen King" ,وقام بتأدية صورت الزعيم "" "Harry Standjofski" , وقام بأداة صوت الشيخ الكبير الذي ظهر بالجزء الثاني (العراف) المؤدي "Hubert Fielden".

الموسيقى التصويرية ... في الحقيقة تمتلك مجموعة من أروع المقطوعات الموسيقية والذي قام بتلحينها وتقديمها على الأجزاء الثلاثة السابقة الملحن المتميز "Stuart Chatwood", موسيقى لعبة أمير بلاد فارس منذ أول جزء كانت خليط من "الروك" والألحان العربية كالعزف على آلة العود والطبول المصحوبة بالتأوهات العربية ذات اللكنة المصرية الساحرة وخصوصاً عند سماع "آه ياليل" وغيرها من الكلمات العربية المزوجة بالتأوهات الممدودة بشكل متكرر وهذة التي تميز بها الجزء الأول , الجزء الثاني كان مزيجاً بين موسيقى "الروك" والألحان المغربية مع التركيز بشكل مفرط على العزف على الغيتار لتظهر الموسيقى بشكل حماسي , الجزء الثالث عاد إلى الموسيقى القديمة التي ظهرت بالجزء الأول من الثلاثية مع عودة بعض المقطوعات التي جرى عليها العديد من التعديلات ليظهر لنا أحد أجمل الموسيقى التصورية على مستوى هذا الجيل بالكامل .

المؤثرات الصوتية... المؤثرات الصوتية لم تختلف أبداً عما ظهر بالأجزاء السابقة المؤثرات الصوتية هي أحد أكبر عيوب السلسلة فهي تظهر بشكل سيء جداً مع الكثير من الأخطاء في ظهور الصوت الصحيح في الوقت المعين في بعض الأحيان , أصوات المشي بمحاذاة الجدار والركض على الجدران جيده , ولكن أصوات تقارع السيوف مضحكة وغير مقنعه وتحتاج الى تركيز أكبر , المؤثرات الأخرى من المشي على الخشب والماء والصخور وغيرها تمتلك مؤثر صوتي تتفرد به و تعمل بشكل جيد جداً .




Prince Of Persia 3 The Two Thrones




للتحميل

http://rapidshare.com/files/35073612/Al.nabiL.POPTTT.part01.rar

http://rapidshare.com/files/35078944/Al.nabiL.POPTTT.part02.rar

http://rapidshare.com/files/35084016/Al.nabiL.POPTTT.part03.rar

http://rapidshare.com/files/35088573/Al.nabiL.POPTTT.part04.rar

http://rapidshare.com/files/35092890/Al.nabiL.POPTTT.part05.rar

http://rapidshare.com/files/35096950/Al.nabiL.POPTTT.part06.rar

http://rapidshare.com/files/35103964/Al.nabiL.POPTTT.part07.rar

http://rapidshare.com/files/35107343/Al.nabiL.POPTTT.part08.rar

http://rapidshare.com/files/35110328/Al.nabiL.POPTTT.part09.rar


http://rapidshare.com/files/35113215/Al.nabiL.POPTTT.part10.rar

http://rapidshare.com/files/35115947/Al.nabiL.POPTTT.part11.rar

http://rapidshare.com/files/35118566/Al.nabiL.POPTTT.part12.rar

http://rapidshare.com/files/35121244/Al.nabiL.POPTTT.part13.rar

http://rapidshare.com/files/35124134/Al.nabiL.POPTTT.part14.rar

http://rapidshare.com/files/35126699/Al.nabiL.POPTTT.part15.rar

http://rapidshare.com/files/35129197/Al.nabiL.POPTTT.part16.rar

http://rapidshare.com/files/35129238/Al.nabiL.POPTTT.part17.rar

الكراك :
http://www.lll1.com/up/Files/Al.nabiL.POP3.rar
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
لعبة "Prince of Persia The Two Thrones
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مزجانجي المبروك :: منتدى الالعاب :: منتدى الالعاب-
انتقل الى: